اصطدام ثقبان أسودان في الفضاء ويمكن مشاهدته من الارض في غصون ثلاث سنوات القادمة

@^-^@ يوليو 24, 2023 يوليو 24, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: في غضون ثلاث سنوات سوف يصطدم ثقبان أسودان هائلان وسنكون قادرين على مشاهدته من الأرض
-A A +A

 اصطدام ثقبان أسودان في الفضاء



سوف يتم إنشاء ثقب أسود واحد عندما يلتقي ويندمج ثقبان أسودان ضخمان للغاية. نظرًا لحقيقة أن نقطة الالتقاء ستكون مرئية للتلسكوبات فإن هذا يتيح للباحثين إجراء فحص أكثر شمولاً لخصائص وسلوك الثقوب السوداء. من المرجح أن يكون العلماء وأي شخص يستمتع بالعلوم مهتمين جدًا بهذا الحدث الكبير والرائع.


ثقبان أسودان,ثقبان أسودان في الفضاء,

ينتظر العلماء بفارغ الصبر اللحظة التاريخية ، لأنها ستكون المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل موجات الجاذبية المنبعثة من مثل هذا الحدث على الأرض. تقول دراسة حديثة إنه سيكون "أول اندماج ثنائي للثقب الأسود الفائق الكتلة في تاريخ البشرية". سيكون الاصطدام اكتشافًا كبيرًا في علم الفلك.

ماسبب هذا الأصطدام واين سوف يحدث

العلماء لاحظو سلوكًا غريبًا في مجرة تبعد حوالي مليار سنة ضوئية، مما يشير إلى اندماج ثقبين أسودين عملاقين في مركزها. توقع الباحثون أنه إذا كانت الإشارات القادمة من المجرة SDSS J1430 + 2303 مؤشرات دقيقة لتصادم ثقبين أسودين فائق الكتلة ، فسيحدث ذلك في غضون 3 سنوات.

ما مدى درايتك بالثقوب السوداء؟

تشتهر الثقوب السوداء بسحبها الثقالي الشديد الذي يمنع حتى الضوء من الهروب ، مما يجعل من الصعب مراقبتها. ومع ذلك ، تشير الملاحظات الجديدة إلى أن العلماء قد يكونون قد اكتشفوا ، لأول مرة ، ضوءًا من تصادم محتمل بين ثقبين أسودين.

على الرغم من عدم معرفتنا حاليًا بكيفية تشكل الثقوب السوداء الفائقة الكتلة الضخمة، يُعتقد أنها تنشأ عن طريق اندماج ثقبين أسودين صغيرين، حيث يتحدَّان ويتكاملان ليشكِّلا ثقبًا أكبر. وهذا هو السبب الذي يجعل المراقبة الحالية لهذه الظواهر من أهمية بالغة، حيث قد توفر رؤية متعمقة لتكوُّن وتطوُّر الثقوب السوداء الفائقة الكتلة. الاكتشاف مهم أيضًا لفهم خصائص هذه الأجسام الكونية الغامضة المستهلكة.




شارك المقال لتنفع به غيرك

@^-^@

الكاتب @^-^@

قد تُعجبك هذه المشاركات

4496623789200519592
https://www.roleinformation.net/