معلومات عن الحيوانات المنقرضة سمكة الميغا بيرانا

@^-^@ يناير 26, 2023 مايو 03, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: معلومات عن الحيوانات المنقرضة سمكة الميغا بيرانا
-A A +A

 

مقدمة عن سمكة الميغا بيرانا

سمك البيرانا الضخمة المنقرضة والمعروفة أيضا بأسم سمك البيرانا ميغا هي نوع من الأسماك كان موطنها في الارجنتين تشتهر هذه السمكة بحجمها الكبير وطبيعتها الشرسة وتعتبر من أخطر الأسماك البيرانا في التاريخ ان طولها يقدر بحوالي  128 سم وحجمها حوالي 80 كيلو جرام وان هذه البيرانا لديها مجموعة قوية من الفكين والأسنان الحادة القادرة على سحق العظام واقوى بمرتين من سمك القرش ويتكون جسم سمك ميغا البيرانا من العضلات الصلبة وتتحرك هذه أسماك ميغا البيرانا بسرعة في الماء و المعروف أن هذه السمكة من أنواع السمك الضاري أي انها تهاجم أي أحد يدخل أراضيها

الأسلوب الدفاعي والهجومي الذي تتخذه أسماك ميغا البيرانا

كانت هذه السمكة تهاجم بمجموعات كبيرة على الفريسة وتتخذ نظام هجومي ودفاعي في نفس الوقت حيث تحيط با الفريسة وتدور حولها لفتره من الزمن وبعدها تهاجم واحده من تلك المجموعة الفريسة حتى يعرفو مدى خطورة الفريسة فأذا لم يكون رد قوي فأن البقية تهاجم الفريسة.

بيرانا,سمك البيرانا,سمكة البيرانا,البيرانا المتوحشة,غرائب سمكة البيرانا,سمك البيرانا ياكل بطه,سمكة البيرانا وثائقي,البيرانا اخطر سمكة بالعالم,سمكة البيرانا السوداء,سمكة البيرانا تاكل بقرة,سمكة البيرانا يهاجم انسان,أميركية في بيتنا,الجانب المشرق عن الميجالودون,ميجالودون مقابل كراكن,هل الميجالودون ديناصور,الجانب_المشرق,هجوم الميجالودون,تجارب علمية للاطفال,الكائنات,ميجالودون

أين تم اكتشاف اول حفريات لسمكة ميغا البيرانا

تم الإبلاغ عن اكتشاف أحد أحافير سمكة البيرانا الضخمة لأول مرة في أوائل القرن العشرين با القرب من مدينتي بارانا وفيلا من قبل فريق من العلماء وجدوا بقايا في تكوين والتي تشكلت خلال أيام العصر الميوسيني تضمنت الحفريات عدة أسنان كبيرة.

سبب انقراض سمكة الميغا بيرانا المنقرضة

ان السبب الدقيق لانقراض سمكة الميغا البيرانا الضخمة غير معروف  ولكن يعتقد أنه كان مزيجاً من تغير المناخ والأفتراس من قبل الحيوانات المفترسة الأخرى. وتم العثور على الحفريات تدل على ان السمكة كانت تعيش في أراضي رطبة استوائية والمياه العذبة ، ولكن بمرور الوقت جفت من المحتمل أن هذا التغيير في البيئة جعل من الصعب على هذه الاسماك البقاء على قيد الحياة.

على الرغم من سمعتها المخيفة ألا ان أسماك الميغا البيرنا كانت مخلوقات رائعة لعبت دورا مهما في النظام البيئي خلال العصر الأمازون . يوفر اكتشافهم رؤى قيمة في الماضي  ويساعد على رسم صورة للعالم المتنوع والديناميكي الذي كان موجودا منذ ملايين السنين.

في الختام

كانت أسماك الميغا بيرانا نوعاً كبيراً من سمكة البيرانا الموجودة في الأمازون وكانت تعيش قبل 10 ملاين عام في العصر الميوسيني كانوا مفترسين ويفترسون الأسماك الأخرى وحتى الثدييات الصغيرة. سبب انقراضها غير مؤكد ولكن يعتقد أنه كان مزيجا من تغير المناخ والمنافسة من الحيوانات المفترسة الأخرى.


شارك المقال لتنفع به غيرك

@^-^@

الكاتب @^-^@

قد تُعجبك هذه المشاركات

4496623789200519592
https://www.roleinformation.net/