أكبر اكتشافات إثارة العقل في التاريخ

@^-^@ مايو 11, 2023 يونيو 12, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: سنلقّي الضوء على أهم وأكبر هذه الاكتشافات التي نعتبرها ميلاّ تاريخياً
-A A +A


نلقي الضوء على أكبر اكتشافات التاريخية والعلمية والفلسفية وحتى الجتماعية تعرفوا واكتشفوا مدى حدود انفتاح الإنسان العقلي إلى جديد وغير المألوف. سنقوم بإجراء رحلة مثيرة ومفصلة في أعماق اكتشافات والمعرفة، حيث سنلقّي الضوء على أهم وأكبر هذه الاكتشافات التي نعتبرها ميلاّ تاريخياً.

اكتشافات,اكتشافات قديمة,اكتشافات حضارية,


طفلة بريطانية تبلغ 11 عاما تكتشف فأس من العصر البرونزي

في إنجاز مذهل تمكنت طفلة بريطانية تبلغ من العمر 11 عامًا من اكتشاف فأس يعود تاريخه إلى العصر البرونزي في إنجلترا. عثرت الطفلة على هذه القطعة المثيرة والتاريخية بينما كانت تتجول في رحلة راحة على جانب نهر، حيث وجدت الفأس على سطح التربة وليس داخل حفرة مثل الاكتشافات المعتادة.

جاء هذا الاكتشاف عندما تم إجراء مزيد من البحث والتحقيق حول قطعة الطفلة البرونزية، حيث تبين أنها تعود إلى ما يقرب من 1300 قبل الميلاد. 


اكتشاف مدينة تينيا المفقودة من تسع الآلاف عام

في عام 2018 أدهشت العالمة الأثرية اليونانية إيليني كوركا العالم بإحدى أهم الاكتشافات في الآونة الأخيرة. بعد أن تمكنت من العثور على مدينة تينيا المفقودة، التي تعود إلى ما يقرب من تسعة آلاف عام. كانت مدينة تينيا تعتبر من المدن التي يلفها الغموض، حيث كانت موجودة في مكان غير معروف وتاريخها غير مؤكد.

تنبع أهمية اكتشاف مدينة تينيا من أنها تمثل رابطا مهما بين الحضارات القديمة والأساطير المروية. إذ يقال إنه تم بناؤها على يد مجموعة من أهل طروادة.

تعرف على أكبر اكتشافات إثارة العقل في التاريخ

  • الوعاء المعدني الغريب

في عام 1851 نشر تقرير في مجلة أميركية يشير الى اكتشاف وعاء معدني استخرج بعد تفجير صخرة أثرية عثر علها في دورشيستر وعندما تم تحليل هذا الوعاء اكتشف العلماء ان صناعته تمت بحرفية عالية وفن رفيع لا يتناسب مع عمره الذي يفدر بملايين السنين وظل هذا الوعاء ينتقل من متحف الى اخر حتى اختفى.

  • قطعة من الفحم مصنوعة بحرفية عالية

في التاسع من حزيران من عام 1891 وجدت سيدة عجوز من الينوا على كتلة من الفحم وعندما كسرت هذه الكتلة من الفحم ظهرت لها سلسلة من الذهب كانت بداخل قطعة الفحم وقد تم صناعتها بحتراف وعندما تم تحليل قطعة الفحم المذكورة أصيب العلماء الجيولوجيا بالدهشة لأنهم اكتشفوا ان قطعة الفحم تلك تعود الى العصر الجيولوجي الفحمي اي الى عشرات ملايين السنين الماضية.

  • السلك الذهبي الغريب

في عام 1848 وجد عمال مقلع أحجار قرب روتر فورد نيلز في انكلترا سلكاً ذهبياً بطول ثمانية أقدام والغريب بالأمر أن العلماء أكدوا بأن عمر هذا السلك 60 مليون سنة وتمت صناعته الياً وليس يدوياً.

  • مكعب سالزبورغ

في عام 1885 في النمسا تم العثور على مكعب معدني صغير بعد تحطم كتلة فحمية يرجع عمرها الى العصر الثالث الجيولوجي وتم أخذ هذا المكعب الى متحف سالزبورغ وتم فحصه من قبل العالم الفيزيائي النمساوي كارل غورلز وكانت نتيجة الفحوصات تفيد بأن هذا المكعب مكون من خليط معدني من النيكل والفولاذ يبلغ حجمه 1,85 * 2,64 * 2,64 انشاً ويبلغ وزنه حوالي 1,73 باونداً ويبلغ الثقل النوعي 7,75 حيث كانت جوانب هذا المكعب الغامض حادة ومستقيمة بشكل غريب وقال حينها غورلز ان هذا المكعب صنع بشكل ألي ويبدو لي أنه من ألية اكبر واكثر تعقيداً وقد اختفى هذا المكعب من متحف سالزبوغ عام 1910.


شارك المقال لتنفع به غيرك

@^-^@

الكاتب @^-^@

قد تُعجبك هذه المشاركات

4496623789200519592
https://www.roleinformation.net/